Detailed Notes on الاستشارات الاستثمارية في العقارات

Wiki Article



إعداد دراسات الجدوى ودراسات أفضل استخدام للأرض، وبناء النماذج المالية التفصيلية للمشاريع لاستيضاح التوجه واتخاذ القرارات المناسبة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

وأخر طريقة من طرق الاستثمار العقاري في السعودية هي الشكل التقليدي للاستثمار في المنازل والشقق والفلل، فتستطيع شراء أحد أشكال تلك العقارات وتقوم بتأجيره لعدد من الأفراد، وفي النهاية يمكنك بيعه مرة أخرى للحصول على عقار آخر وهكذا.

ويعاني القطاع العقاري من الفوضى وعدم التوازن بين القطاعات، حيث إن «الاستثماري» أخذ دور قطاع التخزين، وتم تحويل العديد من السراديب إلى مخازن، فيما أخذ العقار السكني دور الاستثماري، وتم تحويل العديد من المناطق النموذجية إلى سكن وافدين وعزاب.

إن مقارنة التكلفة بين النوعين لن تكون دقيقة بالشكل المطلوب! حيث تلعب العديد من العوامل دوراً مهماً في تحديد قيمة العقار، فعلى سبيل المثال، يعد الموقع والخدمات من أهم الاحتياجات التي قد تشكّل محط جذبٍ للمستأجرين أو الباحثين عن عقار سكني، في حين يجب على الباحثين عن عقارات تجارية الاهتمام بقربه من مواقف الحافلات والمترو وغيرها من العوامل.

تفوق فريقنا المؤهل بشكل عالٍ في رويا العالمیة في تقديم النصائح التقديرية المفصلة، مما يمكنك من اتخاذ قرارات مستنيرة بناءً على تقييمات دقيقة.

من قواعد الاستثمار العقاري الناجح، أن يكون المستثمر مطلعاً بشكل كامل على جميع المعلومات الخاصة بالاستثمار العقاري، مع التركيز على معرفة مستجدات السوق أولاً بأول، وذلك لأنها توفر للمستثمر فرصاً كبيرة في بعض الأحيان، والتي يمكن الاستفادة منها في تحقيق الأهداف الاستثمارية بشكل أسرع.

من جهة أخرى، تستقطب مختلف انواع العقارات التجارية في الامارات المستثمرين ورجال الأعمال، وغالباً ما يكون استئجار العقارات التجارية استثماراً طويل الأجل، أي خمس سنوات وأكثر، إذ لا يتوقع من المحلات التجارية أو المطاعم أو قاعات الأفراح على سبيل المثال أن تدر أرباحاً كبيرة في بداية تأسيسها.

سواء كنت مستثمرًا، أو مستثمرًا عقاريًا، أو مالكًا للعقار، فإننا ملتزمون بتحديد الحلول الاستثمارية الأمثل التي تلبي احتياجاتك الخاصة. يشمل عملية الاستثمار الشاملة لدينا مجموعة من الخدمات، بما في ذلك الاستشارة، والبحث الدقيق عن الفرص، والبحث الدقيق في السوق، ودعم الاستحواذ الفعال.

تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بمزايا فريدة جعلتها قبلة للمستثمرين وكبرى شركات التطوير العقاري؛ إذ يُعد الاستثمار العقاري في الإمارات من أكثر المجالات ربحاً وأماناً، إلا أن تحقيق النتائج المأمولة يتطلب دراسة السوق جيداً والسير وفق خطة منظمة، حيث يشتمل قطاع العقارات كغيره من المجالات على تحديات يجب وضعها بعين الاعتبار، لذلك نرى أنه من المهم معرفة ما يستقطب العملاء أكثر، العقارات السكنية أم التجارية، وأهم العوامل التي تُحدد خيارك للاستثمار بأحد هذه العقارات.

يمكنهم تقديم المشورة بشأن خيارات التمويل والعمل مع المقرضين لتأمين أفضل الشروط والأسعار الممكنة.

ورغم ذلك، فإن بيئة الاستثمار العقاري في دولة اتبع الرابط الإمارات بشكلٍ عام، لا تنطوي على مخاطر تذكر، فجميع الإجراءات المتعلقة بتملك العقارات أو الاستثمار فيها تمتاز بالشفافية والوضوح.

تعد العقارات السكنية أحد أفضل الاستثمارات على الإطلاق في مجال الاستثمار العقاري، إذ تستأثر بالنسبة الأكبر من هذا المجال بسبب عدة عوامل تشمل الطلب المتنامي على العقارات السكنية بسبب الزيادة السكانية المضطردة، إلى جانب أن العائدات الاستثمارية للعقارات السكنية، سواءً كانت عن طريق البيع والشراء أو االتأجير، هي الأكثر استدامة وربحية مقارنة بالأنواع الأخرى من العقارات.

في حال كان لديك أي استفسار، فيُمكنك تركه في خانة التعليقات أسفل الصفحة وسنكون سعداء بالرد عليك، ولا تنسَ أيضاً الاشتراك في نشرة ماي بيوت الأسبوعية ليصلك كل ما هو جديد.

Report this wiki page